Home

وإذا رأوك إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إلا هزوا

قال الله تعالى: ﴿ وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا * إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلَا أَنْ صَبَرْنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ يَعْلَمُونَ حِينَ يَرَوْنَ الْعَذَابَ مَنْ أَضَلُّ سَبِيلًا * أَرَأَيْتَ. يقول تعالى لنبيه ، صلوات الله وسلامه عليه ، ( وإذا رآك الذين كفروا ) يعني : كفار قريش كأبي جهل وأشباهه ( إن يتخذونك إلا هزوا ) أي : يستهزئون بك وينتقصونك ، يقولون : ( أهذا الذي يذكر آلهتكم ) يعنون : أهذا الذي يسب آلهتكم ويسفه أحلامكم ، قال تعالى : ( وهم بذكر الرحمن هم كافرون ) أي : وهم.

{وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا * إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلَا أَنْ صَبَرْنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ يَعْلَمُونَ حِينَ يَرَوْنَ الْعَذَابَ مَنْ أَضَلُّ سَبِيلًا * أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ.

يخبر تعالى عن استهزاء المشركين بالرسول صلى اللّه عليه وسلم إذا رأوه، كما قال تعالى: { وإذا رآك الذين كفروا إن يتخذونك إلا هزوا} الآية، يعنونه بالعيب والنقص، وقال ههنا: { وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي بعث اللّه رسولا} ♦ تفسير البغوي معالم التنزيل: قوله عز وجل: {وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ} يعني: ما يتخذونك، {إِلَّا هُزُوًا} يعني مهزوءًا به، نزَلتْ في أبي جهل، كان إذا مرَّ بأصحابه على رسول الله صلى الله عليه وسلم قال مستهزئًا: {أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا} ♦ تفسير البغوي معالم التنزيل: قوله عز وجل: ﴿ وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ ﴾ يعني: ما يتخذونك، ﴿ إِلَّا هُزُوًا ﴾ يعني مهزوءًا به، نزَلتْ في أبي جهل، كان إذا مرَّ بأصحابه على رسول الله صلى الله عليه وسلم قال مستهزئًا: ﴿ أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا ﴾

الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم في سورة الفرقان (4)﴿وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا﴾ قال الله تعالى:.. قوله - عز وجل - : ( وإذا رأوك إن يتخذونك ) يعني : ما يتخذونك ، ) ( إلا هزوا ) أي : مهزوءا به ، نزلت في أبي جهل ، كان إذ مر بأصحابه على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال مستهزئا : ( أهذا الذي بعث الله رسولا ) ؟ ! ) ابن كثير : وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَٰذَا. قوله تعالى: ﴿وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي بعث الله رسولا﴾ ضمير الجمع للذين كفروا السابق ذكرهم، والهزؤ الاستهزاء والسخرية فالمصدر بمعنى المفعول، والمعنى: وإذا رآك الذين كفروا لا يتخذونك إلا مهزوا به قوله تعالى { وإذا رآك الذين كفروا إن يتخذونك إلا هزوا} أي ما يتخذونك. والهزاء السخرية؛ وقد تقدم وهم المستهزئون المتقدمو الذكر في آخر سورة [الحجر] في قوله { إنا كفيناك المستهزئين} [الحجر : 95]. كانوا يعيبون من جاحد إلهية.

say@hafiz | AL-QURAN - Ayat yang berhubungan dengan Abu

وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزو

  1. قوله تعالى : وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا جواب إذا : إن يتخذونك لأن معناه يتخذونك . وقيل : الجواب محذوف وهو قالوا أو يقولون : أهذا الذي وقوله : إن يتخذونك إلا هزوا كلام معترض . ونزلت في أبي جهل كان يقول للنبي صلى الله عليه وسلم مستهزئا : أهذا الذي بعث الله رسولا
  2. ﴿وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُواً أَهَـذَا الَّذِى بَعَثَ اللَّهُ رَسُولاً ﴾ (And when they see you, they treat you only in mockery (saying): Is this the one whom Allah has sent as a Messenger) i.e., they said this by way of belittling.
  3. القول في تأويل قوله تعالى: ﴿وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولا (٤١) ﴾ يقول تعالى ذكره لنبيه محمد ﷺ: وإذا رآك هؤلاء المشركون الذين قصصت عليك قصصهم ﴿إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلا هُزُوًا﴾ يقول: ما يتخذونك إلا سخرية يسخرون.
  4. قوله {وإذا رآك الذين كفروا إن يتخذونك إلا هزوا} وفي الفرقان {وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا} لأنه ليس في هذه الآية التي تقدمتها ذكر الكفار هنا فصرح باسمهم وفي الفرقان قد سبق ذكر الكفار فخص الإظهار بهذه السورة والكناية بتلك

قال الله تعالى: ﴿ وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا * إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلَا أَنْ صَبَرْنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ يَعْلَمُونَ حِينَ يَرَوْنَ الْعَذَابَ مَنْ أَضَلُّ سَبِيلًا * أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا * أَمْ القول في قوله تعالى وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا إلى آخر السورة الآيات 41 - 77 وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي بعث الله رسولا إن كاد ليضلنا عن آلهتنا لولا أن صبرنا عليها وسوف يعلمون حين يرون العذاب من أضل سبيلا. {وَإِذا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُواً أَهذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولاً (41) إِنْ كادَ لَيُضِلُّنا عَنْ آلِهَتِنا لَوْ لا أَنْ صَبَرْنا عَلَيْها وَسَوْفَ يَعْلَمُونَ حِينَ يَرَوْنَ الْعَذابَ مَنْ أَضَلُّ سَبِيلاً (42)} About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.

( وإذا رآك الذين كفروا إن يتخذونك ) [ ما يتخذونك ] ( إلا هزوا ) [ سخريا ] قال السدي : نزلت في أبي جهل مر به النبي صلى الله عليه وسلم فضحك ، وقال : هذا نبي بني عبد مناف ( أهذا الذي ) أي يقول بعضهم لبعض. يخبر تعالى عن استهزاء المشركين بالرسول صلى الله عليه وسلم إذ رأوه كما قال تعالى; وإذا رآك الذين كفروا إن يتخذونك إلا هزوا الآية يعنون بالعيب والنقص وقال ههنا; وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي بعث الله رسولا أي. [ ص: 113 ] يخبر تعالى عن استهزاء المشركين بالرسول ، صلوات الله وسلامه عليه ، إذا رأوه ، كما قال : ( وإذا رآك الذين كفروا إن يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي يذكر آلهتكم ) [ الأنبياء : 36 ] يعنونه بالعيب والنقص ، وقال هاهنا : ( وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي بعث الله رسولا ) {وَإِذا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُواً أَهذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولاً (41) إِنْ كادَ لَيُضِلُّنا عَنْ آلِهَتِنا لَوْ لا أَنْ صَبَرْنا عَلَيْها وَسَوْفَ يَعْلَمُونَ. #تطبيق_نرتلhttps://play.google.com/store/apps/details?id=nouratel.rasoulallah.ne

الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم في سورة الفرقان (4) ﴿ وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا ﴾ قال الله تعالى: ﴿ وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ. قوله تعالى : وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا جواب إذا : إن يتخذونك لأن معناه يتخذونك. يخبر الله نبيه عن حال هؤلاء المشركين المعاندين لله ورسوله أنهم يستهزئون بالنبي صلى الله. وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي بعث الله رسولا (41) إن كاد ليضلنا عن آلهتنا لولا أن صبرنا عليها وسوف يعلمون حين يرون العذاب من أضل سبيلا (42) أرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا (43) أم تحسب أن أكثرهم يسمعون.

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة الأنبياء

وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا - مع

** ورد عند القرطبي قوله تعالى : وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُواً أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولاً وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُواً أَهَذَ القول في تأويل قوله تعالى : وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولا ( 41 وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَٰذَا ٱلَّذِى بَعَثَ ٱللَّهُ رَسُولًا. Arab-Latin: Wa iżā ra`auka iy yattakhiżụnaka illā huzuwā, a hāżallażī ba'aṡallāhu rasụl

وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا. Terjemahan: Dan apabila mereka melihat kamu (Muhammad), mereka hanyalah menjadikan kamu sebagai ejekan (dengan mengatakan): Inikah orangnya yang di utus Allah sebagai Rasul? القول في تأويل قوله تعالى: ﴿وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولا (٤١) ﴾ يقول تعالى ذكره لنبيه محمد ﷺ: وإذا رآك هؤلاء المشركون الذين قصصت عليك قصصهم ﴿إِنْ. تفسير سورة الفرقان [ من الآية (41) إلى الآية (44) ] تفسير سورة الفرقا

-تفسير قوله تعالى: (وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا)-تفسير قوله تعالى: (إن كاد ليضلنا عن آلهتنا)-تفسير قوله تعالى: (أرأيت من اتخذ إلهه هواه)-تفسير قوله تعالى: (أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون

قَوْلُهُ تَعالى: ﴿وَإذا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إنْ يَتَّخِذُونَكَ إلّا هُزُوًا أهَذا الَّذِي يَذْكُر تفسير كلمات القرآن - ما تيسر من سورة الفرقان - الآيات : 41 - 44 وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي بعث الله رسولا ، إن كاد ليضلنا عن آلهتنا لولا أن صبرنا عليها وسوف يعلمون حين يرون العذاب من أضل سبيلا ، أرأيت من اتخذ. وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَٰذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا. Dan apabila mereka melihat kamu (Muhammad), mereka hanyalah menjadikan kamu sebagai ejekan (dengan mengatakan): Inikah orangnya yang di utus Allah sebagai Rasul? «وإذا رآك الذين كفروا إن» ما «يتخذونك إلا هزواً» أي مهزوءاً به يقولون «أهذا الذي يذكر آلهتكم» أي يعيبها «وهم بذكر الرحمن» لهم «هم» تأكيد «كافرون» به إذا قالوا ما نعرفه

﴿وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُواً أَهَـذَا الَّذِى بَعَثَ اللَّهُ رَسُولاً - إِن كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ ءَالِهَتِنَا لَوْلاَ أَن صَبْرَنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ. 41- وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أي ما يتخذونك إلا هزؤاً: أي مهزوءاً بك، قصر معاملتهم له على اتخاذهم إياه هزواً، فجواب إذا هو إن يتخذونك وقيل الجواب محذوف، وهو قالوا أهذا الذي وعلى هذا فتكون جملة إن يتخذونك إلا هزؤاً. تفسير سورة الأنبياء [من الآية(36) إلى الآية(40)] تفسير سورة الأنبيا • الآيات 41 - 44 - عدد القراءات: 2361 - نشر في: 29--2008م . الآيات 41 - 44 ﴿ وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُواً أَهَذَا الَّذِى بَعَثَ اللَّهُ رَسُولا(41) إِن كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ ءَالِهَتِنَا لَوْلاَ أَن. ما الحكمة من تحريم الاستهزاء بالدين واهله، ان الاستهزاء بالدين يعتبر استخفاف واستهزاء بالمقدسات، والتعاليم الاسلامية، كما انها من الامور التي نهت عنها الشريعة الاسلامية، وحرمتها، وقال تعالى في كتابه الكريم.

«وَإِذا» الواو استئنافية وإذا ظرف يتضمن معنى الشرط «رَأَوْكَ» ماض وفاعل ومفعول به والجملة في محل جر مضاف إليه «إِنْ» نافية «يَتَّخِذُونَكَ» مضارع وفاعل ومفعول أول والجملة لا محل لها لأنها جواب شرط غير جازم لم يقترن. سألني الكثير من أصدقائي عن الزنى بالجنس الآخر فقلت لهم بأنه محرم في الإسلام فقالوا بأن خديجة رضي الله عنها كانت تحب الرسول صلى الله عليه وسلم وتزوجته ، قرأت الكثير من الكتب ومواقع على الإنترنت فلم أجد معلومات عن طريقة.

قال الله عز وجل في سورة الفرقان: وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا * إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلا أَنْ. تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. { وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزواً أهذا الذي بعث الله رسولاً } . [ سورة الأنبياء ] . - وتوعد الله تعالى هؤلاء الذين يشترون لهو الحديث في آيات الله ويتخذونها هزواً بأن لهم عذاباً مهيناً وعذاباً.

بسم الله الرحمن الرحيم هزواً وردت مادة: (هزأ) 34 مرة في القرآن الكريم. ومنها: (تستهزءون، يستهزئ، يستهزءون، استهزءوا، استهزئ، يُستهزأ، مستهزءون، المستهزءين، هزواً). كما في قوله تعالى: ﴿وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ. الأنبياء. تفسير سورة الأنبياء [١ - ٦]-مقدمة في تفسير سورة الأنبياء وذكر فضائلها-تفسير قوله تعالى: (ا وَإِذَا رَآَكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي يَذْكُرُ آَلِهَتَكُمْ وَهُمْ بِذِكْرِ الرَّحْمَنِ هُمْ كَافِرُونَ (36) خُلِقَ الْإِنْسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آَيَاتِي. الميزان في تفسير القرآن. سورة الفرقان . 41 - 62. وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولا (41) إِن كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلا أَن صَبَرْنَا عَلَيْهَا.

معنى الهمز واللمز . الفرق بين الهمز واللمز . السخرية في الإسلام . المراجع معنى الهمز واللمز عرّف العلماء الهمز واللمز كما يأتي: معنى الهمز لغةً: هم

وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا

  1. 025 : سورة الفرقان بدون تشكيل. تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا (1) الذي له ملك السماوات والأرض ولم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الم.
  2. تفسير سورة الفرقان الآية 43. استماع. قراءة. تفسير. ترجمة. وَكُلًّا ضَرَبْنَا لَهُ الْأَمْثَالَ ۖ وَكُلًّا تَبَّرْنَا تَتْبِيرًا 39 وَلَقَدْ أَتَوْا عَلَى الْقَرْيَةِ الَّتِي أُمْطِرَتْ.
  3. وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَٰذَا الَّذِي يَذْكُرُ آلِهَتَكُمْ وَهُم بِذِكْرِ الرَّحْمَٰنِ هُمْ كَافِرُونَ (36) (الأنبياء) تفسير ابن كث
  4. ٤١. ﴿ وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ ﴾ مَا يَتَّخِذُونَكَ ﴿ إِلَّا هُزُوًا ﴾ مَهْزُوءًا بِهِ ﴿ أَهَٰذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولً ا
  5. ( وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُواً أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولاً ((3)

تفسير: (وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي بعث الله

وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا (31:6:14) huzuwan (in) ridicule: لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا (45:9:7) huzuwan (in) ridicul آيه: 41 وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا ترجمه : و هرگاه (كفّار) تو را ببينند، جز ب كما قال تعالى: وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا [الفرقان: 41]. أَهَذَا الَّذِي يَذْكُرُ آَلِهَتَكُمْ القول في تأويل قوله تعالى : وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي يَذْكُرُ آلِهَتَكُمْ وَهُمْ بِذِكْرِ الرَّحْمَنِ هُمْ كَافِرُونَ ( 36 ) . يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى. قالَ اللهُ تعالى: (وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلا هُزُوًا) الآيات، أي: وإذا رأوكَ يا مُحمَّدُ، هؤلاءِ المكذِّبون لكَ المعاندون لآياتِ اللهِ المُستكبِرونَ في الأرضِ استهزَؤُوا.

﴿وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ﴾ (And when those who disbelieved see you,) meaning, the disbelievers of the Quraysh, such as Abu Jahl and his like. ﴿إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُواً﴾ (they take you not except for mockery) means, they make fun of you and insult you, saying (٣) هكذا في نسخة المصنف وغيره: وفى المصدر وإذا رآك الذين كفروا إن يتخذونك إلا هزوا وهو الصحيح، راجع المصحف الشريف: الأنبياء: ٣٦. (٤) يس: ٧٨. (٥) عرقوب: عصب غليظ فوق العقب. (٦) مناقب آل أبي طالب ١.

وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أهذا الذي بعث الله رسول

{ وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلَا أَنْ صَبَرْنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ. ﴿41﴾ وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَٰذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا وإذا رآك هؤلاء المكذبون - أيها الرسول - استهزؤوا بك قائلين: أهذا الذي يزعم أن الله بعثه.

فالاستهزاء بهذه الأمور متلازم، فالذين يستخِفُّون بتوحيد الله تعالى، ويعظمون دعاءَ غيره من الأموات؛ {وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ. ( وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا. إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلَا أَنْ صَبَرْنَا عَلَيْهَا) الفرقان41-4 (وَإِذا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُواً) الواو استئنافية وإذا ظرف مستقبل متضمن معنى الشرط وجملة رأوك مجرورة بإضافة الظرف إليها وإن نافية ويتخذونك فعل وفاعل ومفعول والجملة لا. وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهٰذَا الَّذِى بَعَثَ اللهُ رَسُولًا ﴿الفرقان:٤ 25:41 ‏وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا ٱلَّذِى بَعَثَ ٱللَّهُ رَسُولًا

موقع هدى القرآن الإلكترون

صبر الرسول صلى الله عليه وسلم على الاستهزاء به وبشخصيته إذ يقول تعالى : وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا (الفرقان:41). كان الكفار والمشركون يستهزئون. وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلَا أَنْ صَبَرْنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ. واذا راوك ان يتخذونك الا هزوا اهذا الذي بعث الله رسولا [ الفرقان ( 41)] و لكن يظل للعامل الإقتصادي دائما اليد الطولى في نشاطهم في التصدى له و أخذهم بتلابيبه - وقال الله تعالى : ( وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا) [سورة الفرقان:41]

وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَتَّخِذُونَكَ

تفسير قوله تعالى: وإذا رأوك إن يتخذونك إلا هزوا أهذ

وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا ( [الفرقان: 41]. وقوله تعالى قال تعالى: ﴿وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوً﴾ 12 ، وقال عزّ وجلّ: ﴿وَإِذَا رَأَوْكَ إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ. Acknowledements: Single-Word Audio has been made possible through software provided by Arabi for Arabic NLP. James Ada's concordance work; his research can be found at www.organizedQuran.com Note: James is now a member of the IslamAwakened Continuity Board . The work of Dr. Shehnaz Shaikh and Ms. Kausar Khatri; their work is here The Glorious Quran Word-for-Word Translation to facilitate.

Surah Furqan Ayat 41 (25:41 Quran) With Tafsir - My Isla

وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا (41) إِنْ كَادَ لَيُضِلُّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلَا أَنْ صَبَرْنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ. وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَٰذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولًا. 41. And when they see you, [O Muhammad], they take you not except in ridicule, [saying], Is this the one whom Allah has sent as a messenger إِنها سُنَّةُ اللهِ في رُسُلِهِ وَأَنبِيَائِهِ؛ ابتِلاءً لهم لِرِفعَةِ دَرَجَاتِهِم وَإِعلاءِ مَنَازِلِهِم، بَلْ إِنَّ تِلكَ السُّنَّةَ لَتَشمَلُ مَعَ الأَنبِيَاءِ أَتبَاعَهُمُ المُؤمِنِينَ؛ اختِبَارًا لهم. عمر القزابري الحزب 37 رواية ورش عن نافع. الإثنين 12 يناير 2015 | الحسين ابورك. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم* وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا الْمَلَائِكَةُ.